لماذا نفشل في زواجنا في هذا الزمان؟

لو سألت متزوج أو متزوجة لماذا تزوجت؟ سيكون رده لأن الناس تتزوج ! حتى وإن أزال حجاب الحشمة والخجل قال لممارسة الجنس ! وهذا أمر في منتهى الخطورة فالزواج

مؤخرا أصبحت ظاهرة الطلاق كثيرة وفي ارتفاع مهول مع تزايد نسبة العزوبة والعزوف عن الزواج عند الشباب ، الشيء الذي يطرح تساؤلات كثيرة واستفهامات عديدة !! لماذا أصبح الزواج في عصرنا هذا يبوء بالفشل بنسب كبيرة ؟ لماذا نفشل في زواجنا في هذا الزمان؟  ما السبب ياترى ؟ هذا ما سوف نتناوله في هذا المقال إن شاء الله عزيزي القارئ.

لماذا نفشل في زواجنا في هذا الزمان ؟

حسنا ! بصراحة لا يوجد جوابا وحيدا لهذا السؤال لأن الأسباب ستختلف من شخص لآخر لكننا سنقوم بدراسة الأغلبية الساحقة بطبيتة الحال ونحاول معالجة الأمر قدر الإمكان ! والسبب الرئيسي وراء الفشل في الزواج هو الجهل بمعنى وغاية ومقصود الزواج.

 لو سألت متزوج أو متزوجة لماذا تزوجت؟ سيكون رده لأن الناس تتزوج ! حتى وإن أزال حجاب الحشمة والخجل قال لممارسة الجنس ! وهذا أمر في منتهى الخطورة فالزواج ليس غايته ممارسة الجنس فإن كانت غاية الزواج ممارسة الجنس فسوف تتوقف العلاقة الزوجية بمجرد إشباع الغرائز.

 لن تعد تحب زوجتك وستحدث مشاكل بينكم بطبيعة الحال ونفس الشيء مع الزوجة كذلك ... الصحيح أن ممارسة الجنس ليست إلا وسيلة لتحقيق غاية أسمى وهي الإنجاب (إنجاب الأولاد) والحفاظ على الجنس البشري .

نصيحة لكل مقبل على الزواج :

أتمنى أن تنشروا هذا المقال وتشاركوه مع أي شخص مقبل على الزواج لأن هذا أمر بالغ الأهمية ولك الأجر فالدال على الخير كفاعله ، ونتمنى من الله السداد.

إذا كنت مقبلا على الزواج اعلم رعاك الله أن الزواج مسؤولية وعبادة فزوجتك هي لك أنت اعتبرها كنزك الذي لا ينبغي لأحد إلا لك. قبل أن تتزوج يجب أن تعرف هذه الكلمات التي سأخبرك بها وشاركها مه كل من ينوي الزواج لأنها ستفيده بشكل كبير جدا وتجعل زواجه ناجها إن شاء الله تعالى، إذن

ماذا يجب أن تعرف قبل أن تتزوج؟

+ يجب أن تعلم معنى الزواج بالأساس وغايته الأساسية :

 اعلم رعاك الله أن الزواج ليس غاية الوجود بل وسيلة لتحقيق غاية أكبر ألا وهي الحفاظ على النوع البشري فالعديد من الشباب يأخذ الزواج وكأنه غاية فإذا تزوج يعني أن غايته قد تحققت وبذلك يمل من زوجته وتأخذ الحياة منحى مختلفا ويتجه الزواج إلى الفشل لا محالة إذن فالحل سهل جدا فقط بمعرفتك أن الزواج وسيلة ولايجب أن تمل من زوجتك واعلم أنه لا توجد زوجة مثالية خالية من العيوب فيجب أن تتقبلها ببعض العيوب كما أنك لديك عيوبك أنت أيضا يجب أن تتقبلها وتساعدوا بعضكم البعض في تجاوز المشاكل فلا بد أن تكون بينكم مشاكل هذا وارد ولكن يجب أن تتصرف بشكل عقلاني وتنظر إلى المشاكل على أنها شيء عادي ويمكن حله ببساطة .

+ يجب أن تتحدث مع زوجتك دائما

 يجب أن تتحدث مع زوجتك دائما عندما تقع مشكلة حتى لو كانت صغيرة ، واسألها دائما عن حالتها فهذا سيزيد المودة بينكم حيث أنها تشعر أنك مهتم بها أكثر ، وهذا لايعتبر ضعف شخصية او نقص في الرجولة بالعكس هذا فهم خاطئ لهذه الأمور فيجب عليك أن تهتم بزوجتك وأن تهتمي بزوجك أكثر من نفسك.

 + الزواج ليس مجرد استمتاع بالجنس

 الجنس مجرد وسيلة للإنجاب فالزواج يجمع بين الحب والحنان بين الزوجين وتعاون بينهم كل يساعد الآخر في التصدي لمشاكل الحياة.لا تظن أن الحياة الزوجية ستكون ورودا مفروشة فقط. نعم هي كذلك لكنها لاتخلو من الصراعات والمشاكل بين الزوجين وكل زوج يعاني من مشاكل مع زوجه لكن العبرة في كيفية التعامل مع هذه العراقيل لتجاوزها.

+ تجنب الكذب والشك بينكم

إذ أن الشك والكذب هم عاملين أساسيين لتدمر العلاقة الزوجية مهما كانت قوية فيجب أن تكون صادقا مع زوجك أو زوجتك دائما وتجنب الشك فيه إذا شككت في أمر حياله أخبره بذلك واسأله بنفسه ليوضح لك الأمر فقد يكون مجرد سوء تفاهم بسيط قد يؤدي للطلاق.

+ اجعل فكرة الطلاق هي آخر الحلول تلتجئ إليها كزوج

 حاول دائما أن تتصالح وليعتذر الطرف المسيء للآخر ففي الصلح خير أما الطلاق فلايؤدي ﻹلا لمشاكلجديدة وأكبر من قبلها حتى يكون الصلح مستحيلا عندها فكر في الطلاق.

أتمنى أن تنال هذه الأفكار إعجابكم وأن تكونا قد استفدتم ولو قليلا شارك الموضوع مع كل من هو مقبل على الزواج لكي لا يقع ضحية لهذه الاخطاء البسيطة والتي قد تؤدي به إلى نتائج شنيعة جدا.

التسميات : #مجتمع ,

إرسال تعليق