كيف تؤثر في الآخرين من حولك؟

التأثير في الناس هو زرع جانب من شخصيتك في شخصية الآخرين من حولك هذا مايقصد بالتأثير في الآخرين أي أن يتم استعمال أسلوبك من طرفهم

التأثير في الناس هو زرع جانب من شخصيتك في شخصية الآخرين من حولك هذا مايقصد بالتأثير في الآخرين أي أن يتم استعمال أسلوبك في شيء معين سواء في الكلام أو اللباس أو في أي جانب من جوانب الحياة الإجتماعية  من قبل الأشخاص الآخرين دون علمهم بذلك، فغالبا ما يكون هذا التأثير لاشعوريا بالنسبة لهم فأنت بذلك تخاطب العقل الباطن لهؤلاء الأشخاص ، لكن كيف تؤثر في الآخرين بمخاطبة العقل الباطن؟.

عوامل التأثير في الآخرين لا شعوريا :

الثقة بالنفس : 

وتعد الثقة بالنفس من بين أهم العوامل للتأثير في الآخرين فالشخص الواثق بنفسه غالبا مايكون قدوة للآخرين ومثالهم وبذلك من السهل تقبل أفكاره وأسلوبه ومن ثم التقليد والسماح له بالتأثير فيك. تلك الثقة تجعل الآخرين يعجبون بما تحب ويتبعون كلما تفعل. في الأخير تستطيع التأثير فيهم بدون وعي منهم.

لهذا فلا تجالس شخصا سيئا كثيرا لأنك أبضا سوف تتأثر به في المقابل. رغم أنك تظن بأنك من يؤثر فقك على الناس إلا أن الناس أيضا تؤثر فيك وفي أفكارك وقناعاتك دون وعي منك. لأن التأثير يكون على اللاواعي الخاص بالإنسان. فكما يقول المثل "الصاحب ساحب".

الإبتسامة على الوجه : 

الشخص المبتسم يحظى بقبول كبير بين الناس ويعجب بهم فقط بالنظر إلى تلك الإبتسامة على وجهك يرتاحون للتواجد معك وهذا أيضا عامل مهم في التأثير في الآخرين فشعورهم بااراحة تجاهك يسهل عليك كل الشيء. الشخص المبتسم تكون حوله هالة من الطاقة الإيجابية والحيوية والأمل عكس الشخص العبوس لا يريده أحد حتى أنه يكره نفسه ينفسه.

الإحترام والإهتمام بالآخرين :

لن تحظى بقبول الناس وأنت لاتهتم بهم ولا تحترمهم ، فالإحترام شيء لايمكن لشخصين أن يبقوا في نفس المكان بدونه وإلا فالشجار  والصراع نتيجة حتمية لذلك الوجود، فلكي تؤثر في الناس بشكل إيجابي عليك احترام آرائهم الشخصية ووجهات نظرهم حول مختلف الجوانب.. فهذا يجعلك تكتسب مكانة بين الآخرين وتحظى أيضا بتقديرهم .

كن متميزا :

إن التميز عن الآخرين وامتلاك أسلوب خاص بك يجعل الناس تتبعك بدون وعي منهم فالنفس تحب المميز في كل شيء لذلك يميلون إلى الشيء المميز حتى في الأشخاص ، فأولائك الذين لهم أسلوب يميزهم عن الآخرين تجدهم دائما ذوي مكانة عند الآخرين ويصبحون قادة لهم ، وقدوتهم لاشعوريا ويقلدون كل ماتفعل.

إن الإبداع والقيام بأي شيئ بطريقتك الخاصة يجعل الناس تتأثر بك. ذلك أن لك رأيا وأسلوبا ممبزا خاص بك. غالبا ما يعجب الآخرين بالشخص المبدع الذي يقوم بالأمور بطريقة لم يسبق لهم أن رأوها. بمعنى التميز.


التسميات : #تطوير ‏الذات ,

إرسال تعليق