كيف تكتسب شخصية غامضة يخشاها الكل؟

ألا ترى أن الشخصية الغامضة هي شخصية قوية ويجب عليك اكتسابها لكي تكون كالملك أينما رحلت وارتحلت؟ حسنا إذا كنت تريدها فسوف أخبرك بطريقة اكتساب هذه الشخ

كيف تكتسب شخصية غامضة يخشاها الكل؟ كلنا نتفق على أن الشيء الغامض يكون مصدر قلق للنفس بصفة طبيعية، نظرا لخوفها من تلقي ضررا من الشيء الغامض أو تتلقى أذى من طرف ذلك الشيء المجهول لذلك تأخذ جميع احتياطاتها وتجعلك متيقظا دائما محترسا من المجهول .

 ألا تعتقد أن ذلك ينطبق أيضا على الشخص ذو الشخصية الغامضة ؟ بلى ، فالشخصية الغامضة يصعب على الناس فهمها أو معرفة تفاصيل عن تصرفاتها أو نواياها  لذلك تصبح مصدر خوف للناس ويهابك الناس بمجرد التعامل معك.

 ألا ترى أن الشخصية الغامضة هي شخصية قوية ويجب عليك اكتسابها لكي تكون كالملك أينما رحلت وارتحلت؟ حسنا إذا كنت تريدها فسوف أخبرك بطريقة اكتساب هذه الشخصية بشكل عملي وبخطوات بسيطة كل ماعليك فعله هو اتباع هذه الخطوات بحذافيرها لتكتسب هذه الشخصية المهابة .


طريقة اكتساب الشخصية الغامضة لتجعل شخصيتك قوية جدا ويهابك الناس:

قبل كل شيء يجب أن تحلل شخصيتك الحالية وتبحث عن ما ينقصها يعني أن تكتب في ورقة نقاط قوتها ونقاط ضعفها كذلك وتحاول أن تصلحها مهما تطلب ذلك ، يعني اذا كنت تعاني من الخجل المفرط فهي نقطة ضعف يجب عليك التغلب عليه.

 فالحل هنا هو التحدث مع الغرباء اذهب للشارع واسأل أي أحد لاتعرفه في الشارع أيا كان السؤال اسأله مثلا كم الساعة ؟ واشكره على ذلك عندما يجيبك !هذه هي الطريقة الوحيدة للتغلب على الخجل المفرط ! أقول الخجل المفرط ليس كل خجل فهو عيب لا! انتبه، 

فليس من العيب أن تكون خجولا إلا أن الخجل المفرط والذي يمنعك من أن تتحدث مع الناس لأجل مصلحتك فذاك هو العيب وهو نقص في الشخصية يجب عليك إتمامه فهو سهل بإذن الله.

نأتي الآن لما يجب عليك فعله لكي تكتسب الشخصية الغامضة :

قلة الكلام :

فالصمت يعد السلاح الأقوى للشخصية الغامضة حيث أن أي شخص إذا لم تكن تتكلم كثيرا سوف يخاف منك وسيهابك بكل بساطة لأنه لايفهمك فيجب أن تضع الغموض في شخصيتك وتصرفاتك لذلك لا تتكلم كثيرا وتحدث باختصار شديد في كل كلامك فهذا سيجعل الناس تحترم كلامك وتصغي إليك.

لاتتحدث كثيرا عن أسرارك وأحوالك الشخصية :

حاول دائما أن تكون شخصا لايفضح كل أسراره ولايبدي آراءه في كل شيء حتى يطلب منه ذلك فالحديث عن شخصيتك كحديثك عن ماتحب مثلا هذا يزيد من فهم الأشخاص لشخصيتك فلن تكتسب الشخصية الغامضة أبدا فالشخصية الغامضة عكس ذلك لايعرف الناس عنها كثيرا ويصابوا بالفضول لمعرفة الكثير عنك وربما سيكون ذلك سببا في اكتسابك لعلاقات جديدة .

الثقة بالنفس :

وتعد من بين أهم العوامل والركائز التي تنبني عليها الشخصية الغامضة فالثقة بالنفس عي التي تجعلك تقوم بكل الأشياء السابقة الذكر وتجعل من الناس تهالك وتحترمك فإذا كنت لا تثق في نفسك فمن سيفعل؟

 الإصغاء جيدا لما يقال :

إن الإصغاء والإستماع الجيد مهارة لايتقنها إلا القليل من الأشخاص حيث أن هذه المهارة تجعلك متحدثا بارعا وحاورا لايستهان به في النقاشات والجدالات ويجعل منك هذا تعرف ماتقوله قبل أن تبوح بكلام تندم عليه بعد ذلك فمهارة الإصغاء تجعلك تفهم كل مايدور حولك بعد ذلك تستعمل مهارة الصمت مما يجعل الناس تهابك لأنك تعرف كل شيء رغم ذلك أنت صامت عن كل شيء فيتساءلون كيف لك أن تكون بذلك الهدوء رم معرفتك لما يدور حولك وتتزايد الأسئلة حول شخصيتك .

الهدوء التام :

إن الهدوء وعدم الإنفعال أو الغضب لأتفه الأسباب يجعل الناس تقع في حيرة من أمرك ! وتقول في نفسها من هذا الشخص؟ من أين له كل هذا الهدوء ؟ رغم انفعالك في الداخل يجب أن تظهر لهم أنك هادئ أو أن تكون هادئا أساسا من الداخل وهذا هو الخيار الأفضل لك لكي تتجنب الصراعات الداخلية وتكتسب شخصية متكاملة .

عموما فإن الشخصية الغامضة لها مميزات تجعلها فريدة من نوعها ومميزة عن باقي الشخصيات. مع أن لكل شخصية مايميزها عن الأخرى. هذه الشخصية تكون مخيفة للآخرين وفي نفس الوقت منجذبون إليها ويحبون اكتشاف المجهول. لأن غريزة الفضول تأخذهم لإكتشافها بالتالي تجد الكثير يهتم بهذه الشخصية ويريد معرفة أسرار هذا الشخص لدواعي الفضول.

التسميات : #تطوير ‏الذات ,

إرسال تعليق